شركة البحر الأحمر تتولّى مهمة الترجمة في الملتقى الدولي للراوي 2018

شركة البحر الأحمر تتولّى مهمة الترجمة في الملتقى الدولي للراوي  2018

الشارقة 24 – 26 سبتمبر 2018: تتشرف شركة البحر الأحمر للترجمة ش.ذ.مبقبول الدعوة للقيام بأعمال الترجمة الفورية في أحد أهم المنتديات الثقافية على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة، الا هو الملتقى الدولي للراوي 2018.

وقد كانت تلك المناسبة تضُم عدد كبير من المواهب الفنية والثقافية المحلية والدولية، ومجموعات من المواهب المتميزة والفنانين صغارًا وكبارًا.

وقد قام فريق مكوّن من أربعة مترجمين فوريين بالإشراف على وترجمة الروايات والخُطب إلى اللُغات العربية والفرنسية والإنجليزية، وهي اللُغات التي تُستخدم في الغالب خلال تلك المناسبة، وقد شارك في تلك المناسبة مجموعة من أهم المترجمين الفوريين على مستوى الإمارات العربية المتحدة بقيادة المدير التنفيذي لشركة البحر الأحمر عادل الحيمي مما أسفر عن نجاح المشروع، ومن هؤلاء المترجمين: رمضان بريمة و إيهاب الخطيب  و منى الوسلاتي.

وفي مثل تلك المناسبة التي تشهد تميُزًا وإبداعًا فيما يخُص اللغة الشعرية والمعقدة؛ وفي منتدى يتسم بالإبداع العالي فإن الترجمة الفورية تعُد في حد ذاتها ركناً من أركان الفن، وهؤلاء المترجمون الفوريون لا يشغلهم فقط إتمام عملية الترجمة بسرعة البرق وإنما أيضًا الاستعانة بالمخزون الإبداعي للمهارات اللغوية التي يمتلكونها، وقد أثبت فريق شركة البحر الاحمر جدارته وكان قادراً على نقل الثراء الإبداعي الذي تحتويه تلك الروايات إلى الجمهور.

وقد امتدت بعض الفعاليات إلى المساء وعمل فريق شركة البحر الأحمر إلى جانب منظمو المنتدى من أجل تقديم تجربة لا تُنسى للزائرين.

:بعض لقطات من المنتدى

http://gulfnews.com/news/uae/media/narrators-forum-kicks-off-in-sharjah-1.2282192

 الشارقة: تعُد الدورة الثامنة عشرة لملتقى الشارقة الدولي للراوي (SINF) مناسبة تخُص كُتّاب القصص والفنانين والرواة والخبراء من دول مختلفة حيث بدأت الأنشطة يوم الإثنين بحضور صاحبالسموالشيخالدكتورسلطانبنمحمدالقاسمي عضو المجلس الأعلى وحاكم الشارقة.

وقد جرت فعاليات الملتقى على مدار ثلاثة أيام بمركز إكسبو الشارقة، وتم الاحتفال بإذاعة السرد القصصي الخلاب الذي جاء في شكل حكايات.

وقد قام الدكتور عبد العزيز المسلم رئيس معهد الشارقة للتراث ورئيس اللجنة العليا بإلقاء كلمة أعقبها حفل الافتتاح الذي شمل عرض فيلمًا وثائقيًا حول مراحل تطور الملتقى وقام رئيس الجلسة بإلقاء كلمة.

وقد ألقى الدكتور عبد العزيز المسلم كلمة قال فيها: “إنه لمن دواعي سرورنا أن نقوم باستضافة الدورة الثامنة عشرة لملتقى الشارقة الدولي للراوي (SINF)، ومناسبة العام الحالي مستوحاة من شخصيات القصص التي قامت برحلة السرد القصصي، وهي النسخة الأصلية الكلاسيكية التي تشمل المتعة والمعرفة على مدار مئات السنين، وفيما يخُص الأنشطة التي ستجري على مدار الأيام المقبلة فإننا على ثقة في أن المشاركين والزائرين سيحظون بفرصة لخوض تجربة الخيال والإبداع، علاوة على الاحتفال بروح السرد القصصي، والنفوذ الدولي والعمل الكبير الذي قام به مجموعة من الروائيين المعروفين”.

وسيشهد ملتقى الشارقة الدولي للراوي (SINF) على مدار الأيام التالية المزج بين الموسيقى والقصة عبر مجموعة من البرامج المتميزة، ومنها العروض المنفردة والندوات ونقاشات المائدة المستديرة وورش العمل والبراهين والأكثر من هذا بكثير.

وهناك تصميم على تكريس الجهود للجمع بين المبدعين والروائيين؛ لذا فإن ملتقى الشارقة الدولي للراوي (SINF) يقدم فرصة للروائيين والمؤلفين من جميع أنحاء العالم من أجل بحث واكتشاف والتعرف على صعوبات السرد القصصي.

مقطع الفيديو الخاص بشركة البحر الأحمر الذي تم قبل انطلاق الفعاليات: